Agri Culture Magazine

متحصل على الإجازة في القانون الخاص.. الشاب خالد العرفاوي ينجح في مشروعه الخاص لتربية الأرانب

نجح الشاب خالد العرفاوي, صاحب الخمس والعشرين ربيعا, في الإستثمار في مشروعه الخاص لتربية الأرانب بمعتمدية رادس من ولاية بن عروس… خالد العرفاوي شاب متحصل على الإجازة الوطنية في القانون الخاص إعتزم دخول غمار هذه التجربة بعد فترة من البطالة.

إنطلق مشروع خالد , منذ 3 سنوات, بمبلغ بسيط يقدر ب500 دينارا, إقتنى على إثره معدات لتربية الأرانب وبعض الأمهات. وتمكن بعد إجرائه لدورة تدريبية في مركز التكوين المهني الفلاحي بسيدي ثابت, من تطوير المشروع من خلال إقتناء أمهات جديدة للأرانب. أصبحت أعتمد على التلقيح الخاص بالمشروع مضيفا أنه بعد هاته التجربة تمكن من القيام بالتلقيح الإصطناعي للأمهات وهو ما يسهل ويطور الإنتاج.

بعث مشروع جديد لبيع النباتات

يعمل خالد العرفاوي رفقة أحد أصدقائه بجهة صفاقس على بعث مشروع جديد متمثل في مغازة إلكترونية لبيع النباتات بتصميم مميز من أحواض من السيراميك. وفي هذا المشروع يتم عرض النباتات بمختلف أنواعها عبر العالم الرقمي ويتم على إثرها التسويق لها وعرضها للعموم.

شاعر شاب وفلاح ناجح

عرف خالد العرفاوي بنشاطاته وكتاباته الشعرية وهو ما جعله يشرف على مجموعة من الملتقيات في المجال. هذه الموهبة لم تكن محل صدفة حيث أنه إنطلق بالكتابة الشعرية منذ سن الثاني عشر حيث قام منذ ذلك الحين بتطويرها.

وبالرغم من ولعه بالشعر فإن خالد أكد حبه الخاص للفلاحة قائلا نفضل الفلاحة خير والفلاحة هي الحل

عمر الجمل