Agri Culture Magazine

تمويل 71 مشروعا فلاحيا في 5 جهات تونسية بمشروع إستراتيجية برقو 2020

اختتم الإثنين 6 ديسمبر مشروع استراتيجية برقو 2020 , وهو مشروع يندرج ضمن مبادرة الجوار الأوروبي وبرنامج الأنشطة النموذجية للتنمية الريفية والفلاحية, والذي تشرف على تنفيذه المنظمة الدولية أوكسفام وجمعية الوفاق برقو ومجموعة العمل المحلي الايطالية GAl ELORO.

ويشمل المشروع 5 جهات تونسية وهي برقو من ولاية سليانة وعين دراهم من ولاية جندوبة وقرقنة من ولاية صفاقس وقبلي الشمالية من ولاية قبلي وبني خداش وبن قردان من ولاية مدنين وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبؤ في اطار اتفاقبة شراكة مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة التنمية والاستثمار الدولي.

 ويعمل المشروع على تمويل 71 مشروعا خاصا بقيمة اجمالية تناهز 380 ألف أورو باجمالي 562 فكرة مشروع تم تقديمها مع تأمين مرافقة للمؤسسات المدعومة طيلة فترة المشروع . ويقوم مشروع برقو 20220 على دعم و تسويق منتوجات هاته المشاريع و ترويج خدماتها من خلال المشاركة في المعارض ودعم مسالك الترويج وتبادل الخبرات.

هذا وتم تدريب  اكثر من 240 شابا وشابة على وضع خطط أعمال في المنطقة بالاضافة الى تشكيل لجنة تنمية محلية ووحدة للمتابعة والتصرف يقع فيهما تمثيل كافة الفاعلين من مجتمع مدني وأصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص.