Agri Culture Magazine

جمعية صفاقس الخيرية تطلق حملة لجمع زكاة الزيت

أعلنت جمعية صفاقس الخيرية في بلاغ لها إستقبال زكاة الزيتون لسنة 2022. وكانت قد إنطلقت منذ أيام بجمع كميات من الزيت من قبل بعض الداعمين الذين إختاروا إخراج زكاتهم عن طريق الجمعية.

وبالرغم من الكميات المتوسطة لموسم الزيتون, فإن الجمعية ستحاول توزيعها على عدد من الاسر المعوزة المسجلة بالجمعية, حسب ثابت شرف الدين المدير التنفيذي للجمعية. ودعت الجمعية في نفس البلاغ أصحاب المعاصر والذين يريدون أداء زكاة الزيتون إلى مساعدة مثل هذه العائلات من مستحقيها.​

الى جانب حملة زكاة الزيتون , تعمل الجمعية, حسب مديرها التنفيذي,  إلى توزيع الثياب في إطار حملة شتاء دافئ . وتعتزم هذه الايام الى تنظيم قوافل اغاثية بعدد من ولايات الجمهورية.

وقال رئيس الجمعية سهيل كمون إن القوافل الإغاثية التي قامت الجمعية على تنظيمها في فصل الشتاء وعلى مدى عشر سنوات قد فاقت 10 قوافل إغاثية، خصت بها ولايات جندوبة والقصرين وسيدي بوزيد ونابل ومناطق ريفية أخرى بولاية صفاقس.

وأوضح سهيل كمون أن هذه القوافل قدمت أشكالا متعددة من المساعدات وعلى رأسها السلال الغذائية والملابس ومواد التدفئة والبطانيات. وتجدر الاشارة ان جمعية “صفاقس الخيرية” هي جمعيّة خيرية، اجتماعية، تنموية، اغاثية، ذات طابع اجتماعي تعاوني، هدفها دعم المحتاجين وفاقدي السند وضحايا الكوارث والأزمات